آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل في العراق

محليات | 5-09-2024, 19:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، اجتماعاً خاصاً بقطاع الكهرباء أُقر خلاله خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني، ترأس اجتماعاً خاصاً لتحسين واقع الكهرباء، نوقشت فيه الخطط والبرامج والمعالجات التي أعدتها وزارة الكهرباء والجهات المختصة بهذا القطاع".

وأضاف، إنه "جرى خلال الاجتماع إقرار خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة لتخفيف الأحمال عن منظومة الشبكة الكهربائية، كذلك فقد جرت مناقشة خطة وزارة الكهرباء في التوليد والنقل والتوزيع على المستوى البعيد، بجانب خطتها للصيف القادم والتي تم إقرار التخصيصات اللازمة لها، والبدء بتنفيذها من الآن".

وأكد أنه "تم أثناء الاجتماع إقرار الموديل الاقتصادي الخاص بشراء الطاقة الكهربائية، الذي جاء بعد اجتماعات متعددة ومتابعة رئيس مجلس الوزراء وتوجيهه بمشاركة شركة (KBR) التي تمثل الجهة الاستشارية للحكومة، من أجل دراسته وتقديم التوصيات بشأنه".