آخر الأخبار
بعد تهديدات مبطنة من السعودية.. خبير يحذر من دخول الأسواق النفطية أزمة جديدة- عاجل بعد وصول الوجبة الرابعة.. ارتفاع عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق عاصفة شمسية في طريقها للارض بعد حدوث انفجار شمسي قبل قليل القبض على ارهابيين اثنين في صلاح الدين والانبار مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر

نائب سابق: أزمة رواتب موظفي الإقليم مستمرة ولا حل الا بتوطينها

سياسة | 6-09-2024, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب الكردي السابق غالب محمد، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أنه لا حل لأزمة رواتب الموظفين في إقليم كردستان إلا من خلال توطين الرواتب في البنوك الاتحادية.

وقال محمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الأزمة ستستمر بكل شهر، لآن مخالفات حكومة الإقليم مستمرة شهريا".

وأضاف أن "كل هذه المشاكل شهريا ستحل من خلال توطين الرواتب، وهو الحل الوحيد الذي ينهي أزمة الرواتب من جذورها، والإبقاء على  المجاملات من الأطراف السياسية في بغداد لحكومة الإقليم يعقد الأزمة".

وأشار إلى أنه "للأسف هنالك مجاملات من الأطراف الحكومية في بغداد لأغراض انتخابية، وإلا فإن قرار المحكمة الاتحادية واضح وصريح بشأن توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

يذكر أن وزارة المالية في حكومة الإقليم، أعلنت يوم الاثنين (2 أيلول 2024)، المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين لشهر تموز الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "تعلن عن المباشرة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين ابتداءً من يوم غد الثلاثاء"، مبينة أن "هذه الرواتب خاصة بشهر تموز الماضي".