آخر الأخبار
الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى الأسباب مجهولة.. وفاة نزيل محكوم بالإعدام في سجن الرصافة اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي مصدر: التحقيقات في استهداف مقتربات "مطار بغداد" لم تنتهِ بعد - عاجل عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر

ربما مسيرة معادية.. جسم مجهول فوق أهم مصنع للبتروكيماويات جنوب إيران (فيديو)

تقارير مترجمة | 2-09-2024, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

قالت وكالة الأنباء العاجلة الإيرانية، مساء اليوم الأثنين (2 أيلول 2024)، أن جسما مجهولا يُعتقد أنها طائرة مسيرة حلقت فوق مصنع أمير كبير للبتروكيماويات بمدينة ماهشهر التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران.

وبحسب تقرير الوكالة الذي ترجمته وكالة "بغداد اليوم"، إن "جسماً مجهول الجهوية حلق فوق مصنع أمير كبير للبتروكيماويات ومر هذا الجسم عبر مصانع أخرى للبتروكيماويات اخرى في منطقة الخميني الاقتصادية بمدينة ماهشهر بمحافظة خوزستان جنوب إيران".

فيما رجح ناشطون إيرانيون ومنصات إخبارية تابعتها وكالة "بغداد اليوم"، أن يكون هذا الجسم المجهول هو طائرة مسيرة معادية.

https://youtu.be/VOqzlNRyYIU?si=ZMEQE_-5aAhcTZNj

ويعد مجمع أمير كبير للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة للبتروكيماويات أحد أهم المصانع في إيران ويقع على مساحة أرض تبلغ 55 هكتارًا، وتم بناءه عام 1998.

وتبلغ الطاقة الاسمية للمجمع التابعة للشركة الوطنية الإيرانية للصناعات البتروكيماوية مليون و800 ألف طن سنويا، باستثناء وقود الغاز، وأنتجت مليون و106 أطنان من المنتجات القابلة للبيع.