آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

هيمنة النفط الامريكية تعتمد على ركن هادئ في نيو مكسيكو

اقتصاد | 1-09-2024, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

على بعد حوالي 100 ميل شرق روزويل، المشهورة بقصص الأجسام الطائرة المجهولة، يقع ركن يكسوه التراب بولاية نيو مكسيكو، يضم عدداً أكبر من الماشية مقارنة بتعداد السكان، ولكنه يدعم هيمنة الولايات المتحدة الامريكية على النفط العالمي بهدوء.

بعد أن كانت تضخ كميات أقل من النفط الخام مقارنة بأكبر المقاطعات في ولاية تكساس المجاورة خلال السنوات التي سبقت وباء كورونا، شهدت مقاطعة "لي كاونتي" في نيو مكسيكو نمواً سريعاً في الإنتاج.

وتتوقع شركة "نوفا لابس" لتحليلات قطاع الطاقة أن تصل مقاطعة "إيدي كاونتي" المجاورة إلى هذا المستوى القياسي من الإنتاج، البالغ مليون برميل يومياً، بحلول سبتمبر/ أيلول من العام المقبل.

وتشير البيانات إلى أن هاتين المقاطعتين في نيو مكسيكو شكّلتا 17% من إجمالي إنتاج النفط في الحقول البرية بالولايات المتحدة، باستثناء هاواي وألاسكا، العام الماضي. ومن المتوقع أن تتفوقا في إنتاج النفط على أكبر خمس مقاطعات تليها مجتمعة قبل نهاية العقد المقبل.

المصدر: وكالات