آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بأربع عملات.. البنك المركزي يعلن مشاركة 13 مصرفا عراقيا بالتحويل الخارجي

اقتصاد | 30-08-2024, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن البنك المركزي، اليوم الجمعة (30 آب 2024)، مشاركة 13 مصرفاً عراقيا بالتحويل الخارجي، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود دعم النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون الدولي مع الأسواق العالمية.

وقال البنك في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "تم بدء المرحلة الجديدة من عمليات التحويل الخارجي بمشاركة (13) مصرفاً عراقياً، وذلك في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز تنوع العملات وتسهيل عمليات التحويل الدولي".

وأضاف أن "هذا الإعلان جاء بعد التوصل إلى اتفاق حول آليات تنظيم هذه العمليات، حيث سيشمل التعامل بعملات اليورو واليوان الصيني والروبية الهندية والدرهم الإماراتي".

واكد البنك "تحديد نطاق عمل شركة التدقيق الدولية E&Y التي ستقوم بمراجعة عمليات التحويل لضمان سلامتها وامتثالها للمعايير الدولية"، مشيراً الى أن "هذه الخطوة تعد انعكاساً لالتزام البنك المركزي العراقي بتحقيق أعلى مستويات الشفافية والأمان في جميع عمليات التحويل الخارجي، وتعزيز الثقة في النظام المالي العراقي".

وتابع أن "هذه المبادرة جاءت ضمن إطار الجهود المستمرة لدعم النمو الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون الدولي مع الأسواق العالمية".