آخر الأخبار
التسجيلات "المفبركة" ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم "العصيبة".. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق الزراعة توضح ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات

في محافظة عراقية.. ذهول من عدد موظفي المكتبات وشكوك بفضائيين

محليات | 31-08-2024, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، النائب صلاح زيني التميمي، اليوم السبت، (31 آب 2024)، عن عدد موظفي المكتبات في المحافظة.

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم"، إن "المكتبة المركزية، دائرة تابعة لديوان محافظة ديالى ولديها 8 فروع في الاقضية والنواحي" لافتا الى، ان "مجموع موظفيها بالمجمل يصل الى 450 موظفاً موزعين على بعقوبة وبقية المدن منها بلدروز التي تضم لوحدها 148 موظفاً".

وأضاف، ان "العدد الكبير لموظفي المكتبات يثير الشكوك في اتجاهات مختلفة"، مؤكداً بانه "رفع كتاب الى حكومة ديالى ومجلسها من اجل تشكيل لجان تدقيق بالأسماء ومعاقبة الفضائيين كما تم توجيه كتب أخرى الى بقية الدوائر من أجل معرفة عدد موظفيها وآلياتها وماهي خطط التوزيع".

وأشار الى، ان "ملف موظفي المكتبات يحتاج الى وقفة وبيان هل تحتاج فعليا الى هذا العدد الكبير".

يشار الى ان القطاع الحكومي، يشهد خلال العقدين الماضيين ترهلاً كبيراً في عدد الموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية فضلا عن كشف المئات من الموظفين الوهميين (الفضائيين). 

وبعد لجوء الحكومات المتعاقبة إلى حركة توظيف في القطاع العام، أصبحت الوظيفة الحكومية "حلم الشاب وغايته"، لتتراكم هذه المشكلات وتتضافر حتى باتت عبئاً ثقيلاً على الموازنات المتتابعة مهما كانت "انفجارية" لتصل حاجز النفقات التشغيلية أكثر من 63 ترليون دينار وهو ما يعادل أكثر من 60% من حجم الموازنة العامة للدولة.