آخر الأخبار
الإطاحة بتاجري مخدرات "اجنبيين" اخفوا الكريستال في "علب حليب" قوة من النخبة الأمريكية تعثر على طائرة روسية في صحراء العراق.. القصة الكاملة الكويت تنعى رئيس وزرائها الأسبق جابر المبارك الصباح قائمة بأسعار الذهب والدولار في الأسواق المحلية بالعراق الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين

التربية تحدد أسباب تقديم موعد انطلاق العام الدراسي

محليات | 29-08-2024, 22:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس، (29 آب 2024)، أسباب تقديم موعد انطلاق العام الدراسي الجديد"، مشيرة الى "عدم حدوث أي تضارب بين انطلاق العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية".

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، أن "موعد انطلاق موعد العام الدراسي الجديد كان من المفترض في الاول من تشرين الاول المقبل، لكن وفق المعطيات التي توفرت وكسبا للوقت اكثر وبناء على الموقف الخاص لطباعة واكمال توزيع المناهج من المطابع الى المديريات العامة للتربية ارتأينا ان ينطلق العام الدراسي بشكل ابكر". 

وأضاف، أن "موعد الدوام تقدم بموجب قرار مجلس الوزراء"، لافتا الى انه "سيكون يوم 15 موعد مباشرة الهيئات التعليمية و التدريسية". 

وتابع السيد، أن " كوادر الوزارة موجودة والمناهج مكتملة ولكسب الوقت سيكون موعد الدوام في 22 ايلول كما تقرر في جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم ".

وأشار إلى "عدم حدوث اي تضارب بين موعد انطلاق العام الدراسي وامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية لاسيما وان الوزارة نسقت كوادرها ومراكزها".

وكان مجلس الوزراء قد أقر في جلسة اليوم أن يكون يوم الأحد 15 أيلول 2024 هو موعد مباشرة الملاكات التدريسية والتعليمية لعموم مدارس العراق وأن يكون يوم الأحد 22 أيلول 2024، هو موعد بدء العام الدراسي الجديد، 2024-2025.