آخر الأخبار
دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن قريباً.. دي يونغ يعود الى التدريبات الجماعية لبرشلونة واشنطن بوست: أمريكا تخطط لبقاء قوات في كردستان لحماية الإقليم من "الفصائل" العراق.. زخات مطرية شمالا واجواء صحوة في الجنوب والوسط مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع

العمليات المشتركة تصدر بياناً بشأن الطائرة التي تم إسقاطها في كركوك

أمن | 29-08-2024, 16:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس (29 آب 2024)، بياناً بشأن الطائرة التي تم إسقاطها في كركوك، مبينة انها شكلت فريق عمل فني لغرض معرفة ملابسات الحادث.

وقالت القيادة في البيان الذي تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في الساعة 930 من اليوم الخميس 29 آب 2024، رصد الدفاع الجوي العراقي طائرة مسيرة ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، وبعد متابعتها ومعرفة خط سيرها ووصولها الى مركز مدينة كركوك الذي يحتوي مقرات حكومية ومراكز اقتصادية مهمة وأهداف حيوية حيث تم الاستعلام من قبل جميع الأجهزة الأمنية وكذلك قوات التحالف الدولي عن عائدية هذه الطائرة، وتبين أنها طائرة مجهولة".

وأضافت أنه "في الساعة 1030 تم ملاحظة سقوط الطائرة داخل المدينة، وتبين أنها طائرة تركية"، مشيرة الى انها "شكلت فريق عمل فني من الأدلة الجنائية والدفاع الجوي وملاكات الطائرات المسيرة لغرض معرفة أسباب سقوطها وملابسات الحادث".