آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين لماذا اعتمر بايدن "قبعة ترامب" التي تروج لانتخابه؟ ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء الإطاحة بأحد تجار "السلاح المنفلت" شرقي بغداد الفساد يعطل "القلب النابض للديمقراطية" في العراق

المالية تعلن انجاز التعديل الخاص لقانون الملاك لأغراض الترفيع

سياسة | 28-08-2024, 22:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة المالية/ الدائرة القانونية، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن إنجاز التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم 19 لسنة 2024 لأغراض الترفيع.

وقالت المالية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الدائرة القانونية / قسم الوظيفة العامة، أنجز التعديل الحادي والعشرين المتعلق بقانون الملاك رقم 19 لسنة 2024، والمتضمن استحداث وظائف جديدة لرفع التسكين عن شريحة واسعة من الموظفين لأغراض إطلاق ترفيع المستحقين ممن مرت سنوات على تسكينهم".

وأوضح البيان، أن "الضوابط التي ستصدر عن الوزارة تأتي لتسهيل تطبيق القانون، وتمكين لجان الترفيع في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة من ترويج معاملات الترقية والترفيع لموظفيهم ودون معوقات".

يشار الى ان قانون رقم 19 لسنة 2024 تم نشره بجريدة الوقائع العراقية ذات العدد 4790 والصادرة بتاريخ 26 اب 2024، متضمناً التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960.

يذكر ان مجلس النواب، صوت في 24 من تموز 2024، على مشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم (25) لسنة 1960، "من أجل تحقيق الانسجام بين العناوين الوظيفية والمؤهلات العلمية للموظفين بإضافة عناوين وظيفية جديدة لسد حاجات دوائر الدولة من الاختصاصات المختلفة في ضوء متطلبات إدارة المرافق العامة والمتغيرات العلمية الحديثة ولاستحداث عناوين وظيفية جديدة بما يضمن استمرار الموظف بذات عنوانه الوظيفي وصولا الى الدرجة التي يستحقها قانونا".