آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الحكومة العراقية تؤكد استعدادها لتقديم التسهيلات للقطاع الخاص التونسي

اقتصاد | 28-08-2024, 22:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (28 آب 2024)، استعداد الحكومة العراقية لتقديم التسهيلات للقطاع الخاص التونسي، مبيناً أن العراق تجاوز كل التحديات الأمنية بعد الانتصار الكبير على الإرهاب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني، استقبل في مقرّ إقامته بالعاصمة تونس، نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات والقطاع الخاص التونسي".

وأشار السوداني بحسب البيان إلى أن "العراق تجاوز كل التحديات الأمنية بعد الانتصار الكبير على الإرهاب، وأنّ جميع أرجائه تنعم بالأمن والاستقرار، ما سهل الأمر على الحكومة في أنْ تضع اهتمامها وأولوياتها باتجاه التنمية الاقتصادية الشاملة، مستثمرةً ما يمتلكه العراق من موارد طبيعية وبشرية وموقع جغرافي وسوق تستوعب كل الاحتياجات".

وتطرق إلى "خطوات الحكومة في مجال إصلاح الاقتصاد وتعزيز بيئة الأعمال الجاذبة، وطرح الفرص والمشاريع في جميع القطاعات"، مؤكداً "استعداد الحكومة لتقديم التسهيلات والمساعدة للقطاع الخاص التونسي، وفق آلية عمل تمّ الاتفاق بشأنها".