آخر الأخبار
ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي وزير العمل: المنحة الطلابية مستمرة هذا العام الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية

"رضا نيابي" على إدارة ملف الاستثمار: زيارات السوداني الخارجية ستجلب الشركات العالمية

سياسة | 29-08-2024, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت لجنة الاستثمار النيابية، اليوم الخميس (29 آب 2024)، نجاح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في جلب الاستثمارات خلال زيارته الخارجية المختلفة.

وقال عضو اللجنة محمد الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بكل تأكيد هناك نجاح واضح لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني في جلب الاستثمارات الأجنبية المختلفة، خاصة خلال زياراته الخارجية المختلفة وكذلك خلال اجتماعاته مع المسؤولين الأجانب في العاصمة بغداد، فهناك اهتمام حكومي كبير بملف الاستثمار".

وبين ان "العراق سيكون ساحة عمل كبيرة ومهمة لمختلف الاستثمارات الأجنبية خلال المرحلة المقبلة، وسيكون هناك تسابق للشركات العالمية للعمل في العراق، وهذا اكيد يعود للاستقرار السياسي والأمني، وكذلك اهتمام الحكومة بهذا الملف، لما له من أهمية اقتصادية وعمرانية كبيرة للبلاد".

وبدأ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء الماضي، زيارة رسمية تشمل جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية، لبحث مجمل العلاقات الثنائية وآخر التطورات الدولية في المنطقة، كما سيُجري مباحثات موسعة بشأن تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات.