آخر الأخبار
أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع إسرائيل تدق طبول الحرب في لبنان والامريكان "قلقون" تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين لماذا اعتمر بايدن "قبعة ترامب" التي تروج لانتخابه؟ ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء

شمول ثلاث مناطق جديدة بـ"الحظر الوقائي" على الشريط الحدودي شرقي العراق

أمن | 29-08-2024, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس (29 آب 2024)، عن شمول ثلاث مناطق جديدة بما اسماه "الحظر الوقائي" على الشريط الحدودي شرقي العراق.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "في ضوء استراتيجية تأمين الشريط الحدودي بين العراق وايران من جهة  قاطع شرقي ديالى ضمن محاور مندلي وقزانية تم الايعاز بشمول 3 مناطق متاخمة للمنحدرات الحدودية بالحظر الوقائي اي يمنع الاقتراب منها مع وضع لافتات".

واضاف إن "الحظر الوقائي جاء لاسباب عدة ابرزها كثرة الالغام والمقذوفات الحربية المنتشرة في المنحدرات والوديان والتي تهدد حياة المدنيين ومنهم الرعاة بالاضافة الى قطع الطريق امام اي محاولات تهريب او تسلل بشكل مباشر".

واشار الى أن "اجمالي المناطق التي بات الاقتراب منها ممنوع على الشريط الحدودي 15 منطقة تقع ضمن محاور الشريط الحدودي".

وكان مصدر امني، اكد الاحد (25 آب 2024)، انطلاق عملية امنية في محيط جبل قمر اقصى شمال شرق محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "تشكيلات من الوية الحشد الشعبي بدأت عملية من محوريين في عمق منطقة جبل قمر شمال ناحية قره تبه 100 كم شمال شرق بعقوبة".

واضاف إن " العملية والتي جرت بإسناد من قبل المسيرات تأتي ضمن جهود تعقب الخلايا الارهابية في العمق ومنع اي انشطة تهدد الاستقرار والامني" مؤكدا بان "العملية تجري بعمق 11كم".

واشار الى أنه "تم تمشيط وديان ومنحدرات وصولا الى المناطق الزراعية وسيتم اعلان نتائجها فور الانتهاء منها".