آخر الأخبار
إيران تحذر أوروبا من استمرار نهج العقوبات عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر شرطة كربلاء تنتشل 4 جثث لاشخاص من أهالي بابل ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق

رئيس هيئة النزاهة يدعو الموظفين الجدد لبذل جهود مكثفة بأداء عملهم لرفع شأن المؤسسة

أمن | 27-08-2024, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

دعا رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، حيدر حنون، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، الموظفين الجدد لبذل جهود مكثفة بأداء عملهم لرفع شأن المؤسسة.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيسها حيدر حنون التقى بثلةٍ من المُوظَّفين الجدد المُعيَّنين على ملاكات الهيئة"، مبينا أنَّ "العمل في الهيئة مسؤوليَّة وطنيَّة جسيمة ينبغي الاضطلاع بها والسعي لتحقيق أهدافها بأعلى مُستويات الأداء".

واضاف أن "القاضي حنون شدَّد، خلال اللقاء، على أهميَّة إدراك المُوظَّفين الجُدُد جسامة مسؤوليَّة العمل في الأجهزة الرقابيَّة"، لافتاً إلى أنَّ "العمل الرقابيَّ تكتنفه مصاعب ومُعوّقات وتحتاج إلى مُستوى عالٍ من الوعي والإدراك والإطّلاع على بعض القوانين النافذة والمشاركة في الدورات التدريبيَّة لإكساب الخبرات وتطوير المهارات، ومنها الاطلاع على قانون الهيئة؛ من أجل النجاح في أداء هذه المسؤوليَّـة التي ترتبط بالحفاظ على المال العامّ ومكافحة آفة الفساد ومُلاحقة مُرتكبيه".

واشار الى ان "ضرورة أن تكون سلوكيَّات المُوظَّفين مُنسجمةً مع لوائح وقواعد السلوك الوظيفيّ وأخلاقيَّات الخدمة العامَّة"، مُشدّداً على أن "يكون العاملون في الهيئة على مُستوىً عالٍ من الانضباط والشفافية، والابتعاد عن الريبة والشبهات، فضلاً أن يكون عملهم مُتَّسقاً مع قواعد حقوق الإنسان وحفظ كرامة المُتَّهمين الذين ينطبق عليهم مبداً "إنَّ المُتَّهم بريءٌ حتَّى تثبت إدانته".

وحثَّ رئيس الهيئة "المُوظَّفين الجُدُد على دعم المُؤسَّسة وإعلاء سمعتها؛ لأنَّ سمعتها من سمعة البلد"، داعياً إلى "الاجتهاد والسعي الحثيث لتحقيق أهداف الهيئة  في المساهمة بمنع الفساد ومكافحته، واعتماد الشفافية في إدارة شؤون الحكم على جميع المستويات وفق الآليات التي نصَّ عليها قانونها النافذ رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".

واكد أنَّ "العمل الجماعيَّ وتضافر الجهود يُسهِمُ في تحقيق مُستوى أداءٍ عالٍ، وهو ما تتطلَّبه مهام الهيئة بعدِّها الأمل وعين الشعب على المسؤول".