آخر الأخبار
الفساد يعطل "القلب النابض للديمقراطية" في العراق - عاجل إيران تحذر أوروبا من استمرار نهج العقوبات عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر شرطة كربلاء تنتشل 4 جثث لاشخاص من أهالي بابل

الكشف عن عدد الدرجات الوظيفية المتوفرة في كركوك

محليات | 27-08-2024, 15:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك

كشف عضو مجلس محافظة كركوك أحمد كركوكي، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، عن عدد الدرجات الوظيفية في المحافظة.

وقال كركوكي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "عدد الدرجات الوظيفية لمحافظة كركوك بلغت 7304 درجة"، مبينا انها "وزعت على جميع دوائر الدولة والأقضية ومركز المحافظة".

وأضاف إن "هذه الدرجات ستوزع بعدالة على جميع المكونات"، منوها الى ان "المناطق ستحصل على حصة عادلة ويتم إنصاف للجميع، وسنناقش آلية عادل في الجلسات المقبلة لمجلس المحافظة".

يذكر أن عضو الاتحاد الوطني الكردستاني إدريس حاج عادل طالب في وقت سابق بتوزيع عادل للدرجات الوظيفية بين مكونات كركوك، في الوقت الذي تستمر جميع مكونات المحافظة تشعر بـ"المظلومية" بحسب المواقف المتعددة الصادرة منها.

وقال حاج عادل في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الدرجات الوظيفية التي اطلقتها عدد من المؤسسات يجب أن توزع بعدالة بين مكونات كركوك".

وأضاف أن "الكرد تعرضوا للظلم ويجب أن توزع الدرجات والتعيينات في كركوك بحسب التوزيع السكاني للمناطق بحيث تكون هنالك عدالة في التوزيع ولا يظلم مكون دون آخر، وعلى رئيس الوزراء التدخل بهذا الأمر".