آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

توجيهات جديدة من السوداني

أمن | 24-08-2024, 22:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت (24 آب 2024)، توجيهات جديدة بخصوص الزيارة الاربعينية، مشدداً على ضرورة أن ترفع كل جهة أمنية تقريراً تفصيلياً عن الزيارة والخطة ومواطن الضعف والقوة فيها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني ترأس، مساء اليوم السبت، اجتماعاً للّجنة الأمنية العليا، لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء المقدسة، وأجرى بعدها زيارة إلى مركز العمليات المشترك في المحافظة".

واطلع السوداني بحسب البيان "على إيجاز للموقف الخاص بالسيطرات، ونقاط التفتيش، وعمل الكاميرات الحرارية المعتمدة في الخطة، وثمَّن جهود جميع تشكيلات القوات الأمنية من مختلف الصنوف، التي أخذت على عاتقها تأمين المواقع والمدن والطرق الموصلة إلى كربلاء، في سبيل توفير الأمن لأبناء شعبنا، وللوافدين من الزوار منذ أكثر من شهر"، مؤكداً أن "المهمة تتلخص حالياً بالتواجد الميداني في هذه الساعات الأخيرة من الزيارة من أجل أن تتصدى كل جهة لمسؤوليتها المنوطة بها".

وشدد على "أهمية أن ترفع كل جهة أمنية تقريراً تفصيلياً عن الزيارة والخطة ومواطن الضعف والقوة فيها، وذكر السلبيات التي رافقت العمل من أجل معالجتها"، معرباً عن "التقدير للجهد الشعبي الذي بذل الكثير طيلة أيام الزيارة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى جهد الدوائر والمؤسسات والمحافظات والوزارات في جميع المحطات الخدمية".

وأكد السوداني "وجوب المحافظة على الأمن، ومواجهة كل التحديات، ومعالجة أي طارئ أو إشكال أمني والوقوف على مسبباته، لأن هذه الساعات المقبلة تختزل جهد كل الأيام الماضية، ولا بدّ من عدم السماح بحصول أي حدث يخدش الصورة الرائعة للجهد الأمني المبذول".