آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

الكوادر الصحية في العراق تستنفر جهودها لخدمة الزائرين

محليات | 24-08-2024, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم السبت (24 آب 2024)، قيام المؤسسات الصحية العراقية بجهود كبيرة في كافة المحافظات خلال زيارة الأربعين.

وقالت عضو اللجنة وفاء حسين، لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤسسات الصحية العراقية تقوم بجهود كبيرة وجبارة في تقديم مختلف الخدمات الصحية الى الزائرين في مدينة كربلاء وباقي المحافظات العراقية"، مؤكدة أنها "في حالة استنفار كبيرة وهي تقدم باقي الخدمات الصحية في باقي المدن العراقية بشكل طبيعي بالمستشفيات والمؤسسات الصحية المختلفة".

وأضافت حسين إن "وزارة الصحة قبل فترة طويلة وضعت خطة صحية خاصة لزيارة الأربعين لتوفير كل الاحتياجات الصحية للزائرين، خاصة ان الفرق الصحية الجوالة والثابتة منتشرة على طول طريق الزائرين وهي تقدم لهم الخدمات الصحية المختلفة".

وكانت وزارة الصحة، أكدت الخميس (22 آب 2024)، تقديم الخدمات الصحية لأكثر من 3 ملايين زائرا منذ انطلاق خطة الاسناد الطبي لزيارة الأربعين.

ونقلت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، عن الوزير صالح مهدي الحسناوي قوله: "تم تقديم الخدمات الصحية لاكثر من 3 ملايين زائر منذ انطلاق خطة الاسناد الطبي لزيارة الأربعين". 

وبين الوزير ان "وزارة الصحة اطلقت خطة الاسناد الطبي منذ بدء مسير الزائرين في رأس البيشة في محافظة البصرة في 20 من شهر محرم الحرام ومستمرة لحين انتهاء مراسم الزيارة". 

وأضاف ان "الخدمات الصحية المقدمة منذ انطلاق الخطة جاءت كالآتي:

- تقديم الخدمات الصحية لنحو 3.134.219  زائر

- عدد فحوصات الاشعة 17.026 

- عدد فحوصات المفراس والرنين 2.085

- عدد الفحوصات المختبرية 65.010

- عدد فحوصات السونار 2.734 

- عدد العمليات الجراحية 1.031

- عدد الولادات 590

- عدد المصابين بالحوادث 365

- عدد الحالات المرضية التي نقلتها عجلات الإسعاف الفوري من والى المستشفيات 26.500