آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

3 محاور بـ5 مناطق لتحقيق 6 اهداف.. انطلاق عملية امنية في قاطع العظيم بديالى

أمن | 24-08-2024, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر امني، اليوم السبت (24 آب 2024)، انطلاق عملية امنية في قاطع العظيم اقصى شمالي محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "قوات امنية مشتركة انطلقت من 3 محاور في تنفيذ عملية في 5 مناطق ضمن ناحية العظيم ومحيطها اقصى شمال ديالى".

وأضاف إن "العملية والتي حدد لها 6 اهداف مباشرة ابرزها تمشيط المناطق وإعادة الانتشار وتعقب بعض الأهداف المطلوبة تأتي ضمن استراتيجية تامين المدن المحررة وإعادة الضغط على ما تبقى من الخلايا النائمة".

وأشار الى أن "العملية تجري في عمق 7 كم في اتجاهات متفرقة في العظيم وخاصة القرى القريبة من مركز الناحية".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، اكدت السبت (13 تموز 2024)، ان عملية تعقب قيادات داعش في قرية زراعية جنوب غرب ديالى والتي أدت لمقتل اثنين من قادة التنظيم، تأتي ضمن سياق الاستراتيجية التي تم اعتمادها خلال العام الحالي وقادت لـ"اصطياد" العديد من قادة التنظيم الإرهابي.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "عملية تعقب خلية إرهابية في منطقة العيط بديالى وقتل اثنين من ابرز قادة داعش هي جزء من استراتيجية مهمة اعتمدتها العمليات المشتركة خلال 2024 والتي تعتمد بالأساس على تفعيل الجهد الاستخباري يضاف اليها العنصر الفني والذي خلق انتقالة نوعية واسهم في احباط الكثير من العمليات الإرهابية".

وأضاف ان "8 ارهابين قتلوا خلال الساعات 24 الماضية في 3 عمليات منفصلة من قبل الأجهزة الامنية من بينها ديالى"، لافتا الى ان "ما تحقق نصر استخباري بامتياز وعكس رؤية  زادت من معدلات اصطياد قادة داعش خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي".

وأشار الى انه "بدأنا نحصد ثمار الاستراتيجية الجديدة من خلال عدد من تم قتلهم من قيادات داعش خلال الأشهر الماضية والسعي الى تجفيف ما تبقى من منابع الإرهاب"، لافتا الى ان "مساعي التنظيم في استغلال المناطق النائية والبعيدة للاختباء وشن هجمات فشلت والدليل بان جميع العمليات وصلت الى مناطق بعيدة وتم من خلال جهد استثنائي في قتل العديد من قيادات داعش الإرهابي".