آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مجلس بغداد يرحب بالتغييرات الأمنية الأخيرة: الهدف منها منع استغلال المناصب

أمن | 23-08-2024, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، دعمه اجراء بعض التغييرات في المناصب الأمنية من قبل وزارة الداخلية في العاصمة، مبيناً أن الهدف منها تجديد الدماء ومنع استغلال المناصب.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الوضع الأمني في بغداد مستقر تماما ولا توجد اي اضطرابات والتغيرات الامنية الاخيرة تأتي بهدف اجراء تغييرات دورية وتجديد الدماء وليس له علاقة بالوضع الامني".

وبين العامري ان "وزارة الداخلية لديها تقييمات خاصة عن عمل القادة في المناصب المهمة ولهذا هي تجري تغييرات وفق ما تراه مناسباً ونحن داعمون لاي عملية تغيير تسعى الى تطوير العمل الأمني في مؤسسات الدولة"، مبيناً أن هناك "حاجة لإجراء تغييرات شبه دورية في المناصب حتى لا يتم استغلالها ممن يشغلها لفترات طويلة".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفاد مصدر أمني، لـ"بغداد اليوم"، بأن وزارة الداخلية قررت نقل اللواء مشتاق صباح محمد غزال من منصب قائد شرطة بغداد الكرخ الى منصب نائب مدير شرطة الطاقة ضمن ملاك وكالة الوزارة لشؤون الامن الاتحادي، وكذلك نقل اللواء عدنان حسن حمد درويش من منصب قائد قيادة حدود المنطقة الثانية وتكليفه بمهام منصب قائد شرطة بغداد الكرخ ضمن ملاك وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، فضلاً عن تكليف اللواء الركن خير الله عيسى عروة بمهام منصب قائد قيادة حدود المنطقة الثانية.