آخر الأخبار
الرئيس الإيراني يصل إلى النجف مذكرات التفاهم الـ 14 بين العراق وإيران.. هل تحتاج إلى مصادقة البرلمان؟ التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة هيئتا النزاهة العراقية ومكافحة الفساد الأردنية تبحثان آليات تطبيق مذكرة التفاهم بينهما بطلب من العالمي.. نقل مباراة النصر والقيثارة من كربلاء إلى بغداد

بايدن ونتنياهو يبحثان هاتفياً وقف إطلاق النار في غزة

عربي ودولي | 21-08-2024, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، (21 آب 2024)، ان الرئيس الامريكي، جو بايدن، بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

وقال البيت الأبيض، ان "نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تنضم إلى بايدن ونتنياهو في الاتصال الهاتفي".

وفي اليوم الـ320 للحرب على غزة، أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا و124 مصابا خلال 24 ساعة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 40 ألفا و223 والمصابين إلى 92 ألفا و981 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

سياسيا، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبيل مغادرة الدوحة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على الصفقة، في حين أكد نتنياهو أنه لن يقبل أي صفقة تنص على وقف إطلاق النار، وشدد على رفض الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا.

وفي المقابل قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقترح الصفقة الذي عُرض عليها مؤخرا يشكّل انقلابا على ما وصلت إليه الأطراف في يوليو/تموز الماضي.