آخر الأخبار
تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل تسجيل 25 ألف إصابة بالامراض السرطانية خلال 4 سنوات فقط في البصرة الداخلية: أكثر من 3 ملايين زائر أحيوا ذكرى استشهاد العسكري في سامراء الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا

طلب بتعطيل الدوام الرسمي.. العراق مقبل على "أقوى موجة حر" يودع الصيف بعدها

محليات | 20-08-2024, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد الراصد الجوّي علي الجابر الزيادي، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، بأن العراق مقبل على أقوى موجة حارة بدءًا من يوم الخميس المقبل وتستمر لبضعة أيام، فيما طالب الجهات الحكومية بتعطيل الدوام الرسمي بعد غد الخميس.

وأوضح الزيادي في إيجاز تابعته "بغداد اليوم"، إن" مدن البلاد موعودة بموجة حارة ابتداءً من يوم الخميس المقبل وتعتبر الأشد لهذا الموسم الصيفي وقد تكون مرهقة ومتعبة بسبب سكون تام للرياح مما يجعل الشعور بسخونة الأجواء الرطبة والحارة عاليًا".

وأضاف، إن" الموجة تستمر ثلاثة أيام وتلامس بعض الأحيان معدلات الحرارة مستوى الـ 50 مئوية خاصة المدن الجنوبية والأقسام الوسطى".

وتابع الزيادي، إن" هذه الموجة تأتي في آخر أيام الصيف، ونطلب من الجهات الحكومية تعطيل الدوام يوم الخميس، وقد تبدأ نهاية الشهر الجاري أنخفاض معدلات الحرارة تدريجياً وتعود طبيعية خاصه مطلع أيلول المقبل لتسجل رزنامة الحرارة عند (42-44)مئوية وسط وجنوب البلاد".