آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

اسرائيل تتوقع حصول الرد الإيراني رغم الضغط الأمريكي

عربي ودولي | 14-08-2024, 23:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، (14 آب 2024)، ان هناك تقديرات في إسرائيل تشير الى أنّ الرد الإيراني "سيحصل على الرغم من الضغط الأمريكي".

وكانت تقارير إسرائيلية أفادت بوقت سابق اليوم ان"إسرائيل تقدّر الآن أن حزب الله اللبناني مصمم على الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر على عكس إيران التي لا تزال مترددة"، في الرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

وتتوعد إيران بأن يكون ردها قاسيا على مقتل هنية الذي حدث في أثناء زيارته لطهران أواخر الشهر الماضي واتهمت إسرائيل بالمسؤولية عنه.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها فيما نشرت البحرية الأميركية سفنا حربية وغواصة في الشرق الأوسط دعما للدفاعات الإسرائيلية.

وفي تطور لافت قال ثلاثة من كبار المسؤولين الإيرانيين، أمس إن السبيل الوحيد الذي يمكن أن يرجئ رد إيران المباشر على إسرائيل "هو التوصل في المحادثات المأمولة هذا الأسبوع إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أحد المصادر، وهو مسؤول أمني كبير في إيران، إن بلاده وحلفاء لها مثل حزب الله، سيشنون هجوما مباشرا إذا فشلت محادثات غزة أو إذا شعرت بأن إسرائيل تماطل في المفاوضات.