آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

السوداني يعلق على بيان السيد السيستاني

سياسة | 14-08-2024, 18:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، (14 آب 2024)، ان بيان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني بشأن العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة "أشار بوضوح إلى توحش جرائم الكيان الصهيوني".

وذكر السوداني في كلمة خلال حضوره الصلاة المشتركة من أجل إنهاء العدوان على غزّة وتحقيق الاستقرار في المنطقة في كنيسة القديس يوسف الكلدانية وسط بغداد، ان "أكثر من 10 أشهر والقتل والدمار يستهدف الفلسطينيين".

وبين، ان "الاستهداف الممنهج والإبادة الجماعية في غزة يحصل أمام صمت دولي".

أكد السوداني، ان "العدوان الصهيوني على غزة يهدد استقرار المنطقة والعالم".

وأضاف "نحن بأمس الحاجة إلى الوحدة" مشدداً "لن نسمح لأي طرف بالعبث في أمن العراق".

وكان مكتب السيستاني أصدر في 10 آب الجاري، بياناً حول استهداف الجيش الاسرائيلي (مدرسة التابعين) التي تأوي النازحين والمشرَّدين وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

ودعا بيان مكتب السيستاني "دول العالم - مرة أخرى -للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم، كما ندعو الشعوب الإسلامية - خاصة - الى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة العزيزة وتقديم مزيد من العون إلى أهلها".