آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى موجة حر بدءاً من الغد

محليات | 14-08-2024, 16:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، (14 آب 2024)، تعرض العراق الى موجة حارة بدءاً من غد الخميس.

وبحسب تقرير للهيئة، تلقته "بغداد اليوم"، فأنه "من المتوقع ان يزداد تأثير المنخفض الموسمي الحراري المؤثر على البلاد ابتداء من يوم الخميس 2024/8/15 ليكون الطقس على العموم صحواً حاراً مع رياح شمالية غربية بين خفيفة الى معتدلة السرعة".

ونوه التقرير الى، ان "هذا الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، يشمل مناطق وسط وجنوب البلاد حيث من المتوقع ان تسجل درجات حرارة عظمى تصل الى 50 درجة مئوية وتستمر هذه الحالة لعدة ايام".

وحذرت الأنواء الجوية، من "التعرض المباشر لأشعة الشمس والوقوف تحت أشعة الشمس بصورة مباشرة في حالة الارتفاع في درجات الحرارة لما يسببه من اغماء واعياء".

ونصح التقرير "بتناول كميات من الماء لتعويض فقدان الجسم للسوائل ، ويفضل المكوث في الظل في اوقات الظهيرة".

يشار الى ان الموجة الحارة في العراق، تتزامن مع قرب بلوغ زيارة الأربعين ذروتها و استمرار الزائرين مشياً على الأقدام من داخل وخارج العراق صوب كربلاء.