آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

فوائد القرفة لعلاج ادمان الطعام

منوعات | 14-08-2024, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة نشرت، اليوم الأربعاء (14 آب 2024 )، ان إدمان الطعام المعروف بـ"فرط الأكل" مشكلة نفسية تسبب زيادة الوزن والعرضة لأمراض أخرى كالسكري وانسداد الشرايين، وتتحمل الأدوية الكيميائية العبء الأكبر لحل المشكلة، فإن مادة طبيعية، وهي القرفة، تبين فوائدها في علاج إدمان الطعام.

وذكر موقع نيتشرل ساينس، تابعته "بغداد اليوم"، أن فريقا من جامعة العلوم الطبية الإيرانية أعطى قرابة 20 شخصا يعانون من إدمان الطعام، جرعة يومية من القرفة تبلغ 6 جرامات لمعرفة التأثير.

وأضاف ان انخفاض في أوزان متناولي القرفة رغم وجود فرط الأكل لديهم؛ ما يدل على وجود تأثير ضد مضاعفات المشكلة، مبينا ان زيادة حساسية الإنسولين بعد المواظبة على القرفة، ومن المعروف أن زيادة الإنسولين تقاوم من حدة إدمان الطعام.

وتابعت: لا يمكن الاستغناء عن الأدوية النفسية لتقليل إدمان الطعام، ولكن للقرفة دور ملحوظ في علاج بعض المضاعفات المزعجة لإدمان الطعام.

المصدر: وكالات