آخر الأخبار
السوداني يقرر إرجاء زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني حزب الله ينعى قائد وحدة الأمن الوقائي نبيل قاووق أنصار الله في اليمن: سننتقم للسيد حسن نصر الله خبير يطرح ثلاث فرضيات وراء موجة اغتيال "أجنحة المقاومة".. أعداء المحور كثيرون - عاجل

اكتشاف جهاز جديد يساهم في علاج امراض الرئة المختلفة

منوعات | 13-08-2024, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اكتشف علماء جامعة سيبيريا الطبية، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، جهازا فريدا لقياس مؤشرات التنفس للمرضى الذين يعانون من أمراض الرئة المختلفة.

وقال ان "استخدام جهاز قياس التنفس Spirometry في تشخيص الربو القصبي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، وتسمح هذه الطريقة في التشخيص بتقييم حجم هواء الشهيق وحجم الزفير وكذلك سرعة مروره في المسالك التنفسية في حالتي التنفس الهادئ والسريع".

وذكر إيفان تولماتشيوف المشرف على المشروع: "أن هذا الجهاز سيسمح للمرضى الذين يعانون من الانسداد الرئوي المزمن والربو القصبي بالتحكم في حالتهم، ويسمح للأطباء المشرفين على علاجهم بضبط جرعة الأدوية بدقة أكبر".

واضاف أنه "وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية يعاني حوالي 262 مليون شخص في العالم من مرض الربو. ويزداد انتشار المرض مع التحضر بسبب تلوث الهواء داخل المباني وفي الجو. وبالإضافة إلى ذلك يحتل مرض الانسداد الرئوي المزمن المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات في العالم حيث يقضي سنويا على حياة حوالي 2.8 مليون شخص".

المصدر: وكالات