آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

السوداني: لولا موقف النساء لما تأكدت مسيرة أعظم تغييرات التأريخ

سياسة | 10-08-2024, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (10 آب 2024)، بأن حكومته أدركت مُبكراً أن أهدافَ الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لا بدَّ أن يمرَّ عبرَ بوابةِ المرأة.

وقال السوداني خلال مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، تابعته "بغداد اليوم"، إن "هذا المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الأفكار ودعم دور المرأة الفعال، حيث أنه لولا موقف النساء لما تأكدت مسيرة أعظم تغييرات التأريخ".

وأضاف، إنه "في حكومتنا أدركنا مُبكراً أن أهدافَ الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لا بدَّ أن يمرَّ عبرَ بوابةِ المرأة، وجسّدنا مناهضةَ العنف ضد المرأة في دعمنا لحملةِ ستةَ عشرَ يوماً، وسعينا ضمنَ منهجٍ واضح إلى تأسيسِ المجلسِ الأعلى لشؤونِ المرأة ليكونَ بوابةً تخطيطيةً وتنفيذيةً مباشرة، ونفخرُ اليوم ونتشرفُ بأنَّ حكومتَنا تضمُّ في مؤسساتِها الإداريةِ الكثيرَ من النساءِ القياديات".

وأشار إلى أننا "سنناقش في ورشة تخصصية كل الملاحظاتِ التي أُثيرت حول قانون الأحوال الشخصية".