آخر الأخبار
ديكو: نسعى لبقاء يامال في برشلونة ولن أقارنه مع ميسي تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل مشعل يتولى رئاسة حركة "حماس" بعد مقتل السنوار بعد اغتيال السنوار.. إسرائيل تبحث عن شقيق زعيم حركة حماس وقادتها العسكريين العراق يدخل أجواء غير مستقرة بالأيام المقبلة.. غبار وأمطار وانخفاض الحرارة - عاجل

استشهاد مراسل ومصور بقصف إسرائيلي استهدفهما في غزة

عربي ودولي | 31-07-2024, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

استشهد مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، بقصف إسرائيلي استهدفهما في مدينة غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، أن "قوات الاحتلال الصهيونية استهدفت تجمعاً للصحفيين في مخيم الشاطئ بغزة".

وأضافت أن "القصف أدى الى استشهاد مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي".

الى ذلك، اشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الى "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (165 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيين، إسماعيل الغول ورامي الريفي".

وقال المكتب في بيان "ندين بأشد العبارات استهداف وقتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، ونُحمله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء، ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".