آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

بايدن لنتنياهو: يجب إبرام اتفاق بشأن غزة في أسرع وقت ممكن

عربي ودولي | 26-07-2024, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

عبّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة (26 تموز 2024)، عن الحاجة لسد الثغرات المتبقية وإبرام اتفاق بشأن غزة في أسرع وقت ممكن خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالبيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض في بيان أن بايدن التقى نتنياهو، وناقشوا التطورات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بالتفصيل.

وأضاف: "أعرب الرئيس بايدن عن الحاجة إلى سد الفجوات المتبقية، وإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية دائمة للحرب في غزة. كما أثار الرئيس الأزمة الإنسانية في غزة، والحاجة إلى إزالة أي عقبات أمام تدفق المساعدات واستعادة الخدمات الأساسية للمحتاجين، والأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين أثناء العمليات العسكرية. وأكد الرئيس بايدن التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران ووكلائها". 

المصدر: وكالات