آخر الأخبار
لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد حصيلة "مرعبة" لضحايا القصف التركي على الإقليم منذ سنوات ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق السوداني يوجه بعقد اجتماع خاص يوم غد لحسم ملف المحاضرين في مدارس الانبار

انقطاع شبه تام للكهرباء في بغداد

محليات | 25-07-2024, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شهدت مناطق العاصمة بغداد، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، انقطاعًا شبه تام للطاقة الكهربائية بأغلب المناطق، فيما شكى مواطنون من عدم وجود صيانة للأعطال في مناطقهم.

وكتب مدونون في حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، وهم يتساءلون عن سبب "انقطاع التيار الكهربائي" في أغلب المناطق لاسيما في جانب الرصافة".

ورصدت "بغداد اليوم"، تعليقات في منصات التواصل لمستخدمين يشكون من عدم وجود صيانة للأعطال في المحولات وأسلاك نقل الطاقة داخل المناطق رغم اعلان وزارة الكهرباء الاستنفار التام".

يشار الى ان وزارة الكهرباء تعلن قبل حلول كل موسم صيف ان الموسم سيكون مختلفا بعدد ساعات تجهيز الكهرباء الا انه ومع حلول ذروة الصيف في شهري تموز وآب تصل الانقطاعات الى اكثر من 20 ساعة خلال اليوم الواحد".

ويعتمد سكان العاصمة بغداد بشكل أساسي على المولدات الأهلية او تلك التي تتزود بحصص وقودية من مجلس المحافظة لتجهيز الكهرباء، فيما يصل سعر الأمبير الواحد بعدد من مناطق العاصمة إلى 25 ألف دينار".