آخر الأخبار
حقيقة إيقاف صرف رواتب 7 آلاف من قوات البيشمركة الكردية بعدما أثارته "بغداد اليوم".. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين الاتحاد الوطني يصعّد ضد "ملا بختيار": لم يَعد يريد الاستمرار تحت مظلتنا أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد الإطاحة بمتهم يمارس جرائم "الابتزاز الالكتروني" جنوبي بغداد

ثلاث توصيات عاجلة.. مخاوف من حالات الانتحار بين طلبة السادس الإعدادي

محليات | 23-07-2024, 21:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء (23 تموز 2024)، ثلاث توصيات لأولياء أمور طلبة السادس الإعدادي، بعد إعلان النتائج يوم أمس.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك ضغطا نفسيا هائل على الطلبة بعد اعلان نتائج الامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي بفروعه، خاصة ممن لم يحالفه الحظ بالنجاح او تحقيق نسب كان يحلم بها من اجل الظفر بالكليات التي يريدها".

وأضاف، إن "هذه الفترة حرجة، وهناك توصيات عاجلة من بينها عدم زيادة الضغط على الطلبة والانفتاح عليهم والابتعاد عن العنف والتنمر ومحاولة الاحتواء قدر الإمكان"، مؤكدا أن "الضغط قد يولد اليأس الذي يدفع البعض الى الانتحار وهذا ما رصدناه في السنوات الماضية".

وأوضح مهدي أن "فترة ما بعد استلام النتائج تكون ذات ضغط نفسي حاد على الكثير من الطلبة ما يستدعي الانتباه من قبل الأهالي والتفاعل الإيجابي الذي يدفع الى التخفيف من الضغط لتفادي أي ردة فعل قد تكون نهايته قاسية".

وأعلنت وزارة التربية، أمس الاثنين، نتائج السادس الاعدادي، فيما سجلت عدة مديريات نسب نجاح متدنية على عكس ما ذكرت وزارة التربية بأن نسب النجاح العام الحالي أفضل من الأعوام السابقة.