آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخا قادما من اليمن

عربي ودولي | 21-07-2024, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخ أرض-أرض قادمًا من اليمن وأنها أسقطته قبل وصوله إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، ان "مقاتلات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض صاروخ أرض-أرض شق طريقه نحو أراضي البلاد من اليمن بواسطة منظومة "حيتس3".

وأضاف البيان أن "الصاروخ لم يخترق الأراضي الإسرائيلية، وتم تفعيل الإنذارات من إطلاق القذائف والصواريخ بسبب خشية سقوط شظايا الاعتراض".

وشنت مقاتلات إسرائيلية، أمس السبت، سلسلة غارات جوية على صهاريج لتخزين الوقود في ميناء الحديدة، وخزانات للمازوت في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الكثيب في مدينة الحديدة غرب اليمن، حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية لـ "سبوتنيك".

وتوعدت جماعة "أنصار الله" بالرد على الغارات الإسرائيلية، بقصف أهداف حيوية في إسرائيل، معلنةً تل أبيب منطقة غير آمنة، مؤكدةً إعداد العُدة لحرب طويلة مع إسرائيل حتى وقف عملياتها العسكرية وحصارها عن الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالات