آخر الأخبار
احصائية رسمية.. 96% من الزائرين العرب والأجانب غادروا العراق لإيقاف الاستغلال السياسي.. تحرك مرتقب لـ"الفيليين" لفك الارتباط "الوهمي" بالقومية الكردية في محافظة عراقية.. ذهول من عدد موظفي المكتبات وشكوك بفضائيين درجات الحرارة تعاود الارتفاع في العراق خلال الثلث الأول من أيلول صعقة كهربائية تنهي حياة حارس بمصرف الرافدين في السعدون

التربية تكشف نسب نجاح السادس الاعدادي

محليات | 18-07-2024, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس (18 تموز 2024)، الأسبوع المقبل موعداً لإعلان نتائج السادس الاعدادي بشكل الكتروني، مبينة أن نسب النجاح هذا العام أعلى من السنوات السابقة.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في برنامج متلفز تابعته "بغداد اليوم"، إن "وزير التربية وجه الإدارات المدرسية الاستمرار بتسليم الكودات للطلبة والتهيؤ لنشر النتائج حال اكتمالها"، مشيراً الى أن "نتائج السادس الإعدادي ستُعلن الاسبوع القادم".

وأضاف أن "الاعلان الإلكتروني تقرر قبل بداية الامتحانات، وجاء لمُراعاة الخصوصية ووصول الطلبة للنتائج بشكل أكثر سهولة ويسر"، مبيناً أن "سياسات الوزارة وخططها المُبكرة انعكست بالانتظام والانسيابية بنهاية العام على مستوى النتائج والمواعيد والقرارات".

وأوضح السيد أن "مواعيد الدور الثاني راعت العطل والمناسبات الدينية والوطنية وتوفر وقت جيد للاستعداد والمراجعة"، لافتاً الى أن "مؤشرات نسب النجاح لهذا العام أعلى من السنوات السابقة".

وتابع أن "الوزارة تؤكد كل مرة حرصها على الرصانة العلمية بالتوازي مع مُراعاة أوضاع الطلبة"، مؤكداً أن "الاستقرار العام في البلاد انعكس على العملية التربوية التي أتمت العام الدراسي بمستوى عالي وانتظام تام".