آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

"معركة العيط" تشارف على النهاية.. القوات الأمنية تباشر بالتمشيط الأخير

أمن | 14-07-2024, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

كشف مصدر امني، اليوم الأحد (14 تموز 2024)، بأن معركة العيط جنوبي غرب ديالى وصلت الى النهاية بعد اكمال عملية الاقتحام.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" قوات أمنية مشتركة شنت عملية اقتحام مباشرة في أهم محاور بساتين العيط قرب خان بني سعد ونجحت في الوصول الى أهدافها خلال اقل من ساعة"، لافتا الى أن "مرحلة التمشيط الأخيرة لثلاثة مواقع في البساتين مستمرة ولن تأخذ فترة طويلة".

وأضاف، إن "جهودًا أمنية كبيرة بذلت من اجل اقتحام البساتين بسبب كثافة الأشجار ما أضطر الى دفع مفارز قتالية في العمق مع صولة من الجوانب من اجل قطع أي خطوط امداد لفلول داعش"، مشيرًا الى أنه "وفقا للمعلومات تم قتل بعض الإرهابيين لكن المعلومات عن عددهم قيد التدقيق حاليا".

وأكد المصدر الى أنه "يمكن القول بأن بساتين العيط ومحيطها باتت في قبضة القوى الأمنية، مبيناً بأن "النتائج النهائية ستعلنها بغداد من خلال بيانات رسمية".

 واستدرك بالقول، أن "القيادة الأمنية وضعت خطة لمرحلة ما بعد السيطرة على بساتين العيط من ناحية إعادة الانتشار الأمني ومسك العقد لمنع عودة فلول الإرهاب".

واشتبكت القوات الأمنية بمحافظة ديالى ببساتين العيط في قضاء خان بني سعد مع فلول تنظيم داعش، مما ادى الى استشهاد 5 عناصر من الجيش ومقتل عنصرين من العصابات الإرهابية.