آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

الكشف عن اضرار الاشعة البنفسجية على جلد الانسان

منوعات | 14-07-2024, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشف كبير الباحثين في قسم الأورام الجلدية بمركز بلوخين، إيغور سامويلينكو، عن اضرار الاشعة البنفسجية على جلد الانسان.

وقال سامويلينكو في تصريحات صحفية، اليوم الاحد (14 تموز 2024)، إن "أشعة الشمس فوق البنفسجية تسبب ظهور الأورام الجلدية الخبيثة، وهي لا تؤدي إلى تحول خلايا الجلد الطبيعية فورا إلى خلايا خبيثة، ولكنها تترك آثارا غير مرئية للعين في الحمض النووي الخاص بها، وتساهم في ظهور مثل هذه الأورام بعد 5 - 15 عاما".

واضاف ان "الأشعة فوق البنفسجية لا تسخن الجلد ولكنها تسبب حروق شمسية والشيخوخة الضوئية وأنواع مختلفة من سرطان الجلد، كما أن الطقس الحار يمكن أن يشكل خطورة حتى على الأشخاص الأصحاء، لأنه يمكن أن يتعرضوا في مثل هذا الطقس لارتفاع درجة الحرارة أو ضربة الشمس".

وتابع أنه "يجب على الشخص أن يحمي بشرته من الأشعة فوق البنفسجية، بارتداء الملابس التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، والكريمات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، وعليه خلال فترة أعلى نشاط للأشعة فوق البنفسجية قضاء الوقت في الداخل".

المصدر: وكالات