آخر الأخبار
بعد موجة الرفض.. بريطانيا تغير موقفها: تصريحات سفيرنا في العراق فُهمت بشكل خاطئ قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق بالتزامن مع الزيارة.. أسعار اللحوم الحمراء ترتفع في الأسواق المحلية والزراعة توضح المندلاوي: البرلمان صوت على نفس جداول الموازنة المرسلة من مجلس الوزراء القبض على سيدة تعنف طفلة في اربيل

المحافظات العراقية التي عطلت الدوام الأحد

محليات | 13-07-2024, 23:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعلنت 3 محافظات جنوبية تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد (14 تموز 2024)، بمناسبة ذكرى استشهاد الامام العباس "ع" الموافق السابع من محرم.

واعلن رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد (14 تموز 2024)، لجميع الدوائر التابعة للحكومة المحلية وذلك بمناسبة السابع من محرم الحرام باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية.

وانضمت محافظة ميسان بعد ذلك الى العطلة، لتعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد بمناسبة استشهاد الامام العباس "عليه السلام"، فيما اعلنت محافظة ذي قار ايضا تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد بمناسبة ذكرى استشهاد الامام العباس "عليه السلام".

ومن المصادفات، ان الاحد يوافق الـ 14 من تموز وهو ذكرى تأسيس الجمهورية وسقوط الملكية في العراق، في حين رفع مجلس النواب هذه العطلة عن قانون العطل الرسمية بوصفه "يوم جدلي".

ويعد السابع من محرم يوما مخصصا لاستذكار الامام العباس "عليه السلام"، بالرغم من ان يوم شهادته هو العاشر من محرم مع الامام الحسين وجميع اهل بيته واصحابه عليهم السلام، الذين استشهدوا في الطف جميعهم في العاشر من محرم.