آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل انتحار شقيق وزير الدفاع السابق- عاجل السامرائي يؤكد أهمية دعم التحقيق في جريمة العباسية ويكلف وفداً للتواصل مع ذوي الضحايا اندلاع حريق بشارع فلسطين في بغداد (فيديو) بايدن ونتنياهو يبحثان هاتفياً وقف إطلاق النار في غزة بعد موجة الرفض.. بريطانيا تغير موقفها: تصريحات سفيرنا في العراق فُهمت بشكل خاطئ

توجيهات من السوداني بشأن تمليك الاراضي الزراعية

سياسة | 11-07-2024, 18:31 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، باختيار المناطق المستهدفة لتطبيق قرار تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية وتقديم الخدمات لها.

وقال المكتب الإعلامي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني ترأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة تنفيذ  قرار مجلس الوزراء (320 لسنة 2022)، المتعلق بتغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية، إذ اطلع  على حزمة الإجراءات والتعليمات المتخذة لتنفيذ القرار وأسباب التلكؤ"، موجهاً بـ"معالجتها بعيداً عن المحددات الروتينية".

ووجه السوداني ايضاً بحسب البيان بـ"مضاعفة حشد الجهود من أجل الإسراع بتفعيل الحلول الإجرائية لمعالجة أزمة السكن، والمباشرة بتقديم أفضل الخدمات للمناطق السكنية، ضمن أسس العدالة والمساواة والاستحقاق، التي جرت معالجاتها الأولية من خلال الزجّ بالجهد الخدمي والهندسي؛ لتقديم الخدمات إلى مناطق غير مخدومة تعرضت للحرمان بسبب إشكالية جنس الأراضي الزراعية وتصنيفها".

كما طالب بـ"اختيار مناطق معينة في بغداد، يجري فيها تطبيق قرار مجلس الوزراء المعني، وقرار تعديل ضوابط التنفيذ عبر قرار مجلس الوزراء (23107 لسنة 2023)، ومتابعة النتائج، بعدها يتم التوسع في اختيار مناطق أخرى في بغداد والمحافظات؛ من أجل تخطي ما سبّبه السكن غير النظامي في الأراضي الزراعية من مشاكل خدمية واجتماعية وعقبات أمام مشاريع البنى التحتية".