آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

منذ تشغيل الربط.. حوالي 24 غيغا واط من الكهرباء الأردنية مرّت بمنازل العراق

عربي ودولي | 11-07-2024, 17:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وسائل اعلام اردنية، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، عن بلوغ حجم الطاقة الكهربائية المستوردة من العراق حوالي 24 غيغا واط خلال 4 اشهر فقط منذ بدء تشغيل الربط الكهربائي.

وقالت الوسائل في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إن "حجم الطاقة الكهربائية التي صدرها الأردن إلى العراق بلغت 23.8 غيغا واط ساعة منذ بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط بين البلدين في شباط (فبراير) الماضي وحتى نهاية حزيران(يونيو) من خلال الشركة العامة لنقل الطاقة في الاردن".

وأضافت أنه "يتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية من المشروع مع نهاية العام، وأن الأردن سيكون جاهزا للتزويد أيضا بمجرد إتمام الجانب العراقي استعداده لاستلام هذه الطاقة، علما بأن المشروع بنهاية مرحلته الثانية سيصل إلى منطقة القائم العراقية".

يأتي ذلك في وقت بلغ فيه إجمالي حجم صادرات الشركة العامة لنقل الطاقة الاردنية خلال النصف الأول من العام 87.7 كيكا واط ساعة مقارنة مع 86.5 كيكا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 1.4 %، وإلى المركز الحدودي العراقي طريبيبل 3.3 كيكا واط ساعة مقارنة مع 3 كيكا واط ساعة بزيادة نسبتها 10 %.