آخر الأخبار
لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق "حنونه حكومة" النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى برشلونة يجد حلًا لضم نجم اتلتيكو بيلباو السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل

"المال العام" يعود للواجهة وتحذيرات من استغلاله للدعاية الانتخابية في كردستان

سياسة | 2-07-2024, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

حذر السياسي الكردي محمود الشيخ رؤوف، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، من استغلال "المال العام" للدعاية الانتخابية في كردستان.

وقال الشيخ رؤوف في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "مع الاقتراب من موعد إجراء انتخابات برلمان كردستان، فأن هنالك العديد من الأحزاب ستقوم باستغلال المال الحكومي والمال العام لغرض الدعاية الانتخابية".

وأضاف، إن "مفوضية الانتخابات باعتبارها الجهة المشرفة يجب عليها محاسبة كل جهة أو تحالفا أو حزبا يقوم باستغلال المال العام".

وأشار إلى أن "المواطن الكردي يعاني من أزمة مالية خانقة أثرت على وضعه، ويجب أن تذهب هذه الأموال لتحسين وضعه بدلا من أن تذهب في الدعاية".

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، يوم الأربعاء الماضي، عن تحديد العشرين من أكتوبر المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان الإقليم، وذلك بعد تأجيل لمرات عدة بسبب خلافات سياسية، آخرها إعلان الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم مقاطعة العملية الانتخابية، التي كانت مقررة في شهر حزيران الماضي.