آخر الأخبار
اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة "اللائحة السوداء للمطلوبين"- عاجل صدور حكم بالإعدام شنقًا لطالب وخالته "نحرا" عجوزًا مسنّة بمنزلها في واسط "لا تزيد عن ساعتين".. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي كردستان يسلم الحكومة الاتحادية أكثر من 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار

وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية

محليات | 29-06-2024, 12:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية في كافة الأقسام الإصلاحية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن وزيرها "خالد شواني وجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية في كافة الأقسام الإصلاحية بهدف تمكين النزلاء من تقديم طلباتهم وشكاواهم او اية حالات انتهاك قد تحصل لحقوقهم بصورة مباشرة وبسرية تامة للوزير دون اية قيود او تداعيات او ضغوطات قد تمارس عليهم".

وأضاف ان "هذه الصناديق ستوفر قناة امنة للنزيل لإبلاغ عن اية حالات  انتهاك او قصور في الأداء قد تحصل وتمس حقوق النزلاء"، مشيرا الى انها "ستكون تحت إشراف حصري لمكتب الوزير، حيث سيتم فتحها بانتظام من قبل لجنة من مكتب الوزير للاطلاع على محتوياتها ومعالجة القضايا المطروحة".

واكد الوزير بحسب البيان، أن "هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين أوضاع السجون وضمان حقوق الإنسان"، معبراً عن "التزامه الشخصي بمتابعة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل فوري".