آخر الأخبار
التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز رئيس الجمهورية عن تصريحات "مايك والتز": تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد البنك المركزي العراقيّ يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار "حصرًا".. وثيقة المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان

السوداني يوفد لجنة لجرد الأضرار وتعويض الأهالي في ديالى

أمن | 29-06-2024, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن النائب مضر الكروي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، وصول لجنة من مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى قرى بأقصى شمال شرقي ديالى لجرد الاضرار اللاحقة بها إبّان حرب داعش وتعويضهم.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اللجنة، وصلت الى قرى شيخ بابا اقصى شمال شرقي ديالى من اجل اجراء جرد شامل عن الاضرار الكبيرة التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية في مقارعة تنظيم داعش الإرهابي بعدما قدمت اكثر من 200 شهيد وجريح ناهيك عن هلاك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية وتجريفها".

وأضاف، إن "اللجنة ستضع تقييما ميدانيًا من خلال الاطلاع المباشر على أوضاع الأهالي والسعي الى بلورة خارطة تعويضات وتسهيل ملف حصول ذوي الشهداء والجرحى على حقوقهم"، لافتا الى أن "وصول اللجنة تعبير عن تفاعل السوداني مع قضايا ديالى واهتمامه بدعم القرى التي قاومت الإرهاب وقدمت تضحيات".

يذكر ان قرى شيخ بابا واجهت هجمات شرسة من قبل داعش لسنوات بسبب موقف اهاليها في رفض التنظيم والدخول في قتال مباشر معه بإسناد القوات الأمنية رغم الإمكانيات المتواضعة وكانت عاملا في احباط احياء ما يعرف بولاية حمرين الداعشية بسبب رفض الأهالي النزوح رغم قساوة جرائم التنظيم بحق الأهالي وغزارة الدماء.