آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية

أمن | 27-06-2024, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن وزيرها "عقد اليوم الخميس، اجتماعاً في مقر مديرية المرور العامة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة والمستشار الفني للوزارة وعدد من المدراء والضباط".

وأكد الوزير خلال الاجتماع على "تكثيف الجهود من أجل إنجاز مراحل إكمال مركز بيانات المرور الوطني لما له من أهمية في تطوير عمل مديرية المرور العامة"، مشددا على "إكمال إجراءات شراء عجلات خاصة لعملية تثبيت اللوحات، فضلاً عن إنجاز الخطوط الإنتاجية للوحات تسجيل عجلات الحمل والأجرة والحكومية، والإسراع بتجهيز عجلات تخطيط الشوارع".

وتابع ان "الوزير وجه بإنشاء معهد تدريب المرور، وتدريب الضباط الجدد الذين سيلتحقون بمديرية المرور ضمن دورات تخصصية"، مبينا انه "وجه بإنشاء قواطع مرور على الطرق الخارجية والطرق التي سيسلكها زائرو الأربعينية وتوفير جميع الاحتياجات بهذا الشأن".

وناقش الوزير "مقترح الزي الجديد الخاص بالمرور خلال فصل الشتاء، فيما أكد في ختام الاجتماع على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإنجاز معاملاتهم وتجنب حلقات الروتين في جميع دوائر المرور".