آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

سفينة تجارية تتعرض لهجوم غربي الحديدة في اليمن

عربي ودولي | 27-06-2024, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكدت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، إنها على علم بواقعة على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر.

وقالت الشركة في بيان إن "سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلاً بحرياً غربي الحديدة في اليمن"، مبينة انه " لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار حتى الآن".

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمُسيَّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل، أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفًا بحريًّا دوليًّا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير/ كانون الثاني.

ويُنفِّذ الجيش الامريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومُسيرات، يقول إنها معدة للإطلاق.

وأعلنت القيادة المركزية الامريكية السبت الماضي تدمير ثلاث مُسيرات بحرية تابعة للحوثيين في 24 ساعة.

المصدر: وكالات