آخر الأخبار
رغم الانفاق الخدمي والميزانيات.. ناحية بصرية خالية من المدارس والطرق والصحة نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق تعليق جديد من صحة كردستان بشأن الحمى النزفية عملية "ثلاثية المحاور".. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في "حاوي العظيم" السوداني يستقبل ممثلي تنسيقية سلّم الرواتب

المرشح قاضي زاده هاشمي يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية في إيران

عربي ودولي | 26-06-2024, 23:01 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية في ايران عن التيار الاصولي المتشدد، امير حسين قاضي زاده هاشمي، اليوم الأربعاء، (26 حزيران 2024)، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال قاضي زاده هاشمي في تغريدة له عبر حسابه في منصة اكس، انه يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية استجابة لطلب جبهة القوى الثورية في ايران.

وقدم شكره لحملته الانتخابية ومجلس صيانة الدستور ووزارة الداخلية، داعياً بقية المرشحين من التيار المتشدد إلى التوافق والانسحاب لصالح المرشح الأصلح وفق تعبيره.

وهذا أول انسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية في ايران من قبّل المرشحين.

ويتخوف التيار المتشدد من خسارة الانتخابات الرئاسية في ظل وجود عدة مرشحين مقابل مرشح واحد من التيار الاصلاحي مسعود بزشكيان.

وهناك ثلاثة مرشحين من التيار المتشدد هم سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف وعلي رضا زاكاني، فيما يوجد مرشح اصولي معتدل هو مصطفى بور محمدي.