آخر الأخبار
الانتخابات الإيرانية.. "قاليباف" يحشد لمناصرة "جليلي" لإيقاف "جماح" الإصلاحيين مناطق كردستان تشكو "العطش والكهرباء".. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـ"ترف"- عاجل الميرنغي يعرض احد لاعبيه للبيع اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران

المجموعة الخامسة

رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهل للدور 16 في بطولة أمم أوروبا

رياضة | 26-06-2024, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أوروبا وذلك عقب تعادله السلبي مع نظيره الأوكراني، ورافقه منتخبا رومانيا وسلوفاكيا بعد تعادلهما 1-1، اليوم الأربعاء، (26 حزيران 2024)، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

وتساوت جميع فرق المجموعة برصيد أربع نقاط بعد الجولة الأخيرة، إثر تعادل جميع المنتخبات في الجولة الأخيرة لكن رومانيا تصدرت بفضل عدد الأهداف المسجلة الذي كان أفضل من بلجيكا التي احتلت المركز الثاني، فيما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بفارق الأهداف.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف فقط خلف رومانيا في المركز الأول، فيما يحتل المنتخب الأوكراني المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط، ومبتعدا خلف منتخب سلوفاكيا بفارق الأهداف.

وبحصوله على المركز الثاني سيواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، في دور الستة عشر في دوسلدورف في الأول من يوليو تموز.