آخر الأخبار
بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان

ملك المغرب يوجه بارسال مساعدات طبية إلى غزة ويتكفل بجزء كبير منها

عربي ودولي | 24-06-2024, 21:38 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وجه ملك المغرب، محمد السادس، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024)، رئيس لجنة القدس، لإطلاق عملية إنسانية تتضمن مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات، التي أمر بها ملك المغرب من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تكفل ملك المغرب، بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص.


 وسيتم إيصال المساعدات المغربية عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من ملك المغرب، في شهر رمضان الأخير.

وتأتي أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.