آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

داغستان.. مقتل كاهن كنيسة وأفراد من الشرطة في هجمات إرهابية

عربي ودولي | 23-06-2024, 21:27 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا، اليوم الأحد، (23 حزيران 2024)، عن مقتل كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط شرطة في هجمات شنها مجهولون على دور عبادة ومركز شرطة المرور في داغستان.

وقالت اللجنة: "وقع كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط شرطة ضحايا لهجوم شنه مهاجمون مجهولون على كنيستين أرثوذكسيتين، بالإضافة إلى كنيس يهودي ومركز شرطة المرور في مدينتي ديربنت ومحج قلعة في جمهورية داغستان".

كما أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب فرض حالة "مكافحة الإرهاب" في داغستان، ويجري اتخاذ الإجراءات للبحث عن مطلقي النار وتحييدهم في محج قلعة وديربنت.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف، إنه تم إنشاء مقر عمليات بعد حادث إطلاق النار في ديربنت ومجح قلعة، حيث أصيب ضباط الشرطة.

وكتب في قناته على "تلغرام": "جميع الخدمات تعمل وفقا للتعليمات. تم الإعلان عن خطة الطوارئ. ويتم الآن تحديد هويات المهاجمين. وسيتم اتخاذ جميع القرارات اللازمة على الفور لمصلحة سلامة سكان المنطقة في الجمهورية".