آخر الأخبار
موجة غبارية تبدأ من الأنبار وتتجه الى 5 محافظات بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي أسواق الدولار تغلق على ارتفاع.. أكبر بـ11% من السعر الرسمي إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم تقرير حكومي: العشوائيات "عالية الخطورة" وتهدد التصميم الأساسي للمدن

كوبا أمريكا.. ميسي يحطم رقماً قياسياً جديداً

رياضة | 21-06-2024, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة (21 حزيران 2024)، عن تحطيم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رقماً قياسياً جديداً في بطولة كوبا امريكا.

وذكرت وسائل الإعلام، أن" ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين حطم الرقم القياسي في عدد المشاركات في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم عندما شارك في مباراته رقم 35 في البطولة في مواجهة كندا ضمن المجموعة الأولى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة".

واضافت انه "بهذه المشاركة تفوق ميسي هداف الأرجنتين التاريخي على حارس مرمى تشيلي السابق سيرجيو ليفينغستون الذي سجل الرقم القياسي في 1953".

وكان ميسي (36 عاما) بدأ مسيرته الدولية بينما كان عمره 20 عاما تقريبا في 2007 وفاز بلقب البطولة في 2021 وهو الأكثر مشاركة على المستوى الدولي بين لاعبي منتخب بلاده أيضا.

وفي البطولة القارية أحرز ميسي 13 هدفا وساهم في صنع 17 فرصة تهديف.

واستهلّت الأرجنتين بطلة العالم حملة الدفاع عن لقبها في كوبا أمريكا، بفوزها على كندا 2-0 في المباراة الافتتاحية في أتلانتا الأمريكية.

ووضع ألفاريز الأرجنتين في المقدمة في الدقيقة 49، لكن تألق الحارس الكندي ماكس كريبو وإهدار النجم المخضرم ميسي، أجبر المنتخب على الانتظار حتى الدقيقة 88 لتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب البديل لاوتارو مارتينيز نجم إنتر الإيطالي.

وأمام 70 ألف متفرّج على استاد مرسيدس بنز، حظيت الأرجنتين بدعم جماهيري كبير واستحقت الفوز أمام المنتخب المصنف 48 عالميا الذي قدّم أداء رجوليا أمام حامل اللقب 15 مرة.

المصدر: وكالات