آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

كيف ترد على الوقاحة بكل ثقة وهدوء؟

منوعات | 20-06-2024, 15:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اشارت الدكتورة يكاتيرينا بولغاكوفا الأستاذة المشاركة في قسم علم النفس المهني والإرشاد النفسي في جامعة التعليم الروسية إلى أنه يمكن الرد على الوقاحة بطرق مختلفة.

وأكدت بولغاكوفا في تصريح صحفي، اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، انه "يجب أن يكون الرد على الوقاحة مدروسا وبثقة وهدوء"، مؤكدة على ان "التجاهل في بعض الحالات يكون أفضل طريقة، ويمكن أن يتضح منه أن الشخص لا يأخذ السلوك السلبي بعين الاعتبار، بالتالي يمكنه القول (لن أتكلم بهذه اللهجة)".

وأضافت "كما ان هناك الرد الواثق فإذا كان الشخص يشعر بأنه يرغب بالرد على الوقاحة، في هذه الحالة عليه فعل ذلك بنبرة واثقة وهادئة  وعلى سبيل المثال ان تقول، (أفضل التواصل باحترام متبادل)، او (يؤلمني أنك تتحدث معي بصوت مرتفع)". 

وتابعت "يمكن طلب المساعدة إذا حدثت وقاحة في مكان العمل أو أي بيئة مهنية أخرى".

وتشير بولغاكوفا، إلى أنه "من المهم عدم السماح للوقاحة في الحياة، ومن الأفضل تجنب التواصل مع الأشخاص الوقحين إذا كان ذلك ممكنا"، مشددة على "لا تتدخل، دع الوقح (وهذا كقاعدة يدل على قلة اهتمام) يبحث عن ضحية في مكان آخر".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"