آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

منظمة يهودية "تحذر" بايدن.. الجيل الأمريكي الجديد يرى قضية فلسطين كصراع السود والبيض

تقارير مترجمة | 16-06-2024, 22:26 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

نشر المعهد اليهودي في شمال كاليفورنيا، اليوم الاحد (16 حزيران 2024)، تحليلا حذر خلاله الرئيس الأمريكي جو بايدن من "مغبة السماح" لما وصفتها بــ"منظمات عربية" بالاستمرار بنشاطاتها داخل المدارس والجامعات الامريكية، مؤكدة ان تلك المؤسسات "ستسقط بقبضة فلسطين". 

وقال تحليل المعهد بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان المنظمات والشخصيات العربية التي ذكرت بعض اسمائها خلال التحليل، نجحت خلال الفترة الماضية بـ "السيطرة" على عقول الطلبة والكوادر التدريسية في الجامعات والمدارس الامريكية، مضيفة أن"تلك الأنشطة التي تقوم بها هذه المنظمات والشخصيات اقنعت الشباب الأمريكي بان الصراع الفلسطيني ضد إسرائيل يشابه صراع ذو البشرة السوداء ضد الاضطهاد الذي يمارسه البيض بحقهم"، في إشارة الى الصراع العرقي للتخلص من العبودية في أوروبا والولايات المتحدة. 

المعهد الذي يصف نفسه بــ"اليهودي" اكد ان الخطاب "المعادي للصهيونية الضامنة لوجود دولة يهودية في إسرائيل" بحسب وصفه، اصبح الان هو "الخطاب الوحيد والمسيطر على عقول الشباب الأمريكيين"، محذرا من ان المستقبل سيشهد صعود جيل من الشباب الأمريكي المؤيد بالكامل لفلسطين والذي يهدد بافقاد إسرائيل الدعم الشعبي من الداخل الأمريكي"، على حد قوله. 

تحليل المعهد طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن بــ "انقاذ الجامعات والمدارس الامريكية من السقوط بقبضة فلسطين التي ستستبدل وجود الدولة الإسرائيلية نتيجة للضغوط التي تمارسها المنظمات المعادية للصهيونية"، بحسب وصفه، مشددا على ضرورة ان تمرر الحكومة الامريكية القوانين اللازمة لمنع "معادة الصهيونية" داخل أمريكا. 

يشار الى ان حلقة التظاهرات الطلابية الامريكية اتسعت منذ أيام لتشمل المدارس الامريكية بعد الجامعات، الامر الذي اثار قلق المنظمات الصهيونية العاملة داخل الولايات المتحدة ومنها ايباك التي أعلنت عن دعم المشرعين الأمريكيين لتمرير قوانين تضمن استمرار "الدعم الشعبي الأمريكي" لإسرائيل.