آخر الأخبار
القانونية النيابية تطعن بـ"جداول موازنة 2024” والاتحادية تنتظر الإجابة خلال 15 يومًا أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"؟- عاجل منتخب الشباب يتعادل سلباً أمام نظيره الأردني في بداية مشواره بغرب آسيا

بعد العيد.. حكومة البصرة تستعد لإرسال 385 مشروعاً الى مجلس المحافظة للمصادقة عليها

منوعات | 18-06-2024, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت حكومة البصرة المحلية، اليوم الثلاثاء، (18 حزيران 2024) عن تفاصيل خطتها للعام الحالي.

وقال نائب المحافظ ماهر العامري لـ"بغداد اليوم"، ان "المشاريع توزعت لقطاع الصحة والطرق وجسور ومدارس وغيرها والخطة جاءت وفق ما مخصص للمحافظة من أموال حيث تضمنت الخطة 165 مدرسة وأربع مستشفيات فضلا عن توسعة الطريق السريع بين قضاء الهارثة والدير والمتجه لقضاء ميسان ذهاباً وإيابا".

وبين العامري، ان "مناطق شمال البصرة ستشهد مشاريع مهمة في عدد من النواحي والاقضية وبالتالي ننتظر مصادقة رئيس الجمهورية على الجداول لغرض اشعارنا من وزارة التخطيط للمضي بالمشاريع".

وأشار الى، ان "385 مشروعاُ في خطة المحافظ تم تهيئتها وسترسل بعد عطلة عيد الأضحى الى مجلس المحافظة للمصادقة عليها".

وكانت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، كشفت الإثنين، (17 حزيران 2024)، عن قرب إحالة مشروع الطريق الحولي الذي سيكون بعرض يتجاوز الـ 100 متر ويمتد بمرحلته الأولى من مطار البصرة الى ناظم شط البصرة.

وقال نائب محافظ البصرة ماهر العامري لـ"بغداد اليوم"، إن "وزارة التخطيط صادقت على المرحلة الأولى للمشروع وبانتظار احالتها لشركة رصينة بغية المضي بتنفيذه فهو حلم المحافظة والحلم أصبح حقيقة كون المصادقة موجودة والأموال مخصصة لهذا المشروع".

وبين العامري، ان "المشروع سيفتح مناطق جديدة بالمحافظة باتجاه شط البصرة وسيكون له انعكاسة على فك الاختناقات الموجود فيما ستكون هناك مراحل للمشروع ليكتمل في جميع مناطق المحافظة اي يكون حوليا على مركز وأقضية البصرة".